^_^*0o0o *.^_^TWILIGHT^_^*0o0o^_^
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر ..

ان كنت عضو رجائا قم بتسجيل دخولك الى المنتدى afro

وان كنت زائر نتشرف بتسجيلك معنا بالضغط على تسجيل في الاسفل

واننا نحتاج الى مشرفين فى المنتدى



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اليكم بعض المعلومات عن طاقم التمثيل والاخراج للسلسله الشهيره الشفق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 207
نقاط : 616
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/06/2010

مُساهمةموضوع: اليكم بعض المعلومات عن طاقم التمثيل والاخراج للسلسله الشهيره الشفق   الخميس يونيو 03, 2010 1:44 pm

اليكم بعض المعلومات عن طاقم التمثيل والاخراج للسلسله الشهيره الشفق

الانتاج (طاقم الممثلين)

أعجبت المخرجة هارويدك بكرستين ستيورات عندما قامت بزياردة غير رسمية لكرستين أثناء أرتباطها بتصوير فيلم "أرض المغامرات" ووقع الاختيار عليها . لم تنتوي المخرجة في البدء الاستعانة بالممثل روبرت باتينسون للعب دور إدوارد كولن ، ولكن بعد زيارة كرستين وقع الاختيار عليه .
لم يسمع باتينسون بسلسلة الشفق قبل اختياره ولم تكن مألوفه لديه ، لكن قرأ الكتاب لاحقا ، كما سمحت له المؤلفة ماير بالإطلاع على مسودة غير مُكتملة من كتاب "شمس منتصف الليل" ، والتي تروي أحداث الشفق من خلال وجهة نظر إدوارد .
تجاوب معجبي السلسلة من اختيار روبرت باتينسون لدور إدوارد كولن كان سلبيا في البداية ؛ فأشارت لهم راشيلي لوفيفر بعد أن لاحظت ذلك بأن لكل امرأة إدوارد خاص بها ، وأن عليهم الانتظار لرؤية ماسيحصل ، وهذا مافعلوه .
سُعدت ماير بموافقة اثنين من الشخصيات الرئيسية في روايتها على المشاركة وكانت متحمسة لأجل ذلك .

لم يتم اختيار بيتر فاشينلي بالأصل لدور كارليزل كولن بالرغم من اعجاب هاردويك به ، وذلك بسبب اختيار ممثل آخر لهذا الدور من قبل الأستويو ككل ، ومن دون معرفة الأسباب كان المُختار الأساسي غير قادر على لعب الدور ، فتم اختيار فاشينلي بديلا عنه .

عملت نيكي ريد سابقا مع هاردويك في فيلم ثلاثة عشر ، حيث قُمن بكتابته سويا ، وكذلك فيلم مجلس اللوردات أيضا .تقول هاردويك : " لا أريد أن أقول أن هذا الأمر مصادفة ، أنا ونيكي متفقتان ونعمل بصورة جيدة معا ، ونتقاسم تاريخ عظيم ، وأعتقد أننا نقدم عملا جيدا ، وغالبية من يستأجرني كمخرجة سبق له وأن شاهد أعمالي الأخرى وأعجب بها ".

كان كيلان لوتز في أفريقيا يصور المسلسل القصير HBO عندما أُجريت مقابلات تجارب الأداء لاختيار ممثل دور ايميت كولن . وسبق وأن مُنح الدور لأحدهم في وقت انتهاء مرحلة الإنتاج للفيلم في ديسمبر 2007 ، لكن الممثل الذي تم اختياره فشل . بعد ذلك قَدِم لوتز إلى أوريغون لأداء تجربة الأداء بعد اختيار هاردويك له شخصيا .

راشيلي لوفيفر كانت متحمسة للعب دور في الفيلم لأن هاردويك كانت متعلقة ومتحمسة لإخراج الفيلم . وهناك أيضا " الإمكانية لاكتشاف الشخصيات على مدار الأفلام الثلاث التالية " ، كما أرادت أن تصور مصاص دماء . وتعتقد هي أن مصاصي الدماء أفضل استعارة توضح القلق والتساءلات الانسانية حول البقاء على قيد الحياة ".
اُختِيرت كريستيان سيراتوس في البداية لدور جيسيكا ولكنها وقعت تماما في حب دور أنجيلا بعد قراءتها للكتاب واستغلت الفرصة لاحقا وتقدمت لاختبار دور أنجيلا ويبر ،
و ذهب دور جيسيكا ستانلي إلى آنا كيندريك والتي حصلت على الدور بعد اختبارات أداء متعددة مع ممثلين أخرين متقدمين للدور .


[ عندما أخبروني أن روبرت باتينسون هو المُختار لأداء الدور الأساسي ، نظرت إليه وفكرت " نعم ، يستطيع أن يكون نسخة من إدوارد ، وهو بلا شك يمتلك صفة مصاصي الدماء " . بعد ذلك وعندما كنت مع مجموعات اختبار الأداء للمتقدمين ، تمكنت من مشاهدت روبرت يتقمص شخصية إدوارد ، بدا لي كإدوارد الموجود في مخيلتي ، حقا كانت تجربة غريبة جدا .. ، وحصلت على إعجابي الشديد ]
التصوير وما بعده

استغرق التصوير الرئيسي للفيلم أربعة وأربعين يوماً بعد ما يزيد عن أسبوعٍ من التدريبات، واكتمل في 2 مايو 2008. وكما فعلت في فيلمها الأول "ثلاثة عشر"، استخدمت المخرجة هاردويك تقنية الكاميرا المحمولة باليد لتجعل الفيلم "يبدو حقيقياً". زارت الكاتبة ستيفاني ماير موقع التصوير ثلاث مرات، واستُشيرت في كُل نواحي القصة، كما أنها ظهرت بشكلٍ خاطف في الفيلم . تحاشى الممثلون الذين أدوا أدوار مصاصي الدماء ضوء الشمس ليبدو شاحبين، كما أضيف مكياج شاحبٌ إليهم، وارتدوا عدسات لاصقة. قال الممثل فاسيليني: "ارتدينا اللون الذهبي لأن آل كولن ذوي عيونٍ حمراء، وعندما كُنا جائعين، كان علينا أن نبدلها بالعدسات الحمراء." تدرب الممثلون مع مصمم رقصات وراقبوا الوضعيات الجسدية لمختلف الحيوانات السنورية ليجعلوا حركاتهم الجسدية مُلائمة لمصاصي الدماء.

صُورت المشاهد في بورتلاند، أوريغون، وأدى الممثلون مُعظم حركاتهم الخطرة. صُور مشهد القتال بين جيغانديت وباتينسون في إستوديو الباليه في الأسبوع الأول من الإنتاج، وتضمن كمية كبيرة من توصيل الأسلاك التي حملت الممثلين لأن مصاصي الدماء في الفيلم يملكون قوى خارقة لقوى البشر. استخدم جيغانديت بعض الحركات القتالية المختلفة في المشهد الذي تضمن استخدام الدجاج والعسل كبدائل عن اللحم. شخصية بيلا غائبة عن الوعي في المشهد، وبما إن الفيلم يدور من وجهة نظرها، فقد شكل المشهد وضعاً فريداً في الفيلم . قال باتينسون أن الحفاظ على توازنه وهو مربوط بالأسلاك صعب لأنه يضطر لمقاتلتها في نفس الوقت الذي ينبغي عليه فيه تركها تؤدي عملها. بينما رأى ممثلون آخرون أنها تُسبب التشوش والتوهان.

بدلاً عن التصوير في مدرسة فوركس الثانوية نفسها، صُورت المشاهد التي تتضمن المدرسة في ثانويتي كالاما وماديسون. كما صُورت مشاهد أخرى في سانت هيلنز، أوريغون. أدارت هاردويك عمليات إعادة التصوير في باسادينا، كاليفورنيا في أغسطس. ينوي الإستوديو إنشاء سلسلة جديدة من ثلاثة أفلامٍ على الأقل مبنية على كُتب ماير، واختارت سميت كتاب القمر الجديد في أكتوبر. كان الشفق سيصدر في 12 ديسمبر 2008، لكن موعد إطلاقه تقدم إلى نوفمبر بعد إعادة جدولة موعد عرض هاري بوتر والأمير الخليط إلى يوليو 2009. عُرض تريلران للفيلم، ومقطع مُدته خمسة عشرة دقيقة في مهرجان روما السينمائي الدولي. حصل الفيلم على تصنيف pg-13 في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب: "بعض العُنف ومشهدٍ حسي". وحصل على تصنيف 12a في المملكة المتحدة وإيرلندا.

ونبدأ بالفاتنه الصغيره التى تدور حولها الاحداث

بيلا سوان



إيزابيل "بيلا" ماري سوان شخصية خيالية وهي الشخصية الرئيسية في سلسلة الشفق التي كتبتها ستيفاني ماير. وتُروى السلسلة التي تحتوي على أربعة كُتب: الشفق، القمر الجديد، الخسوف، والعبور، من وجهة نظر بيلابشكلٍ رئيسي.
في الروايات، تنتقل بيلامع والدها إلى منزل في فوركس، واشنطن، حيث تُقابل عائلة كولن الغامضة وتقع في الحُب معإدوارد كولن. ثم تكتشف الحقيقة الكامنة وراء عاداتهم الغريبة، فالعائلة مكونة من مصاصي الدماء. تُقسم بيلاعلى البقاء مع إدوارد لئلا تخسره، حتى لو عنى ذلك أن تتحول إلى مصاصة دماء، رغم إرادة إدوارد. وفي محاولة للحفاظ على سلامتها، يُغادر إدوارد المدينة. يُطمئن جيكوببلاك، مستذءب وابن أعز أصدقاء والدها، بيلا ويُساعدها على الخروج من حالتها الحزينة، لتكتشف بيلاأنها وقعت في الحُب معه أيضاً. عند عودة إدوارد اللاحقة، وعرضه الزواج عليها، سيكون على بيلا أن تختار مع من تريد البقاء. تلعب دورها في الفيلم الممثلة كريستين ستيوارت

إدوارد كولن

إدوارد كولن ( سابقاً: إدوارد أنتوني ماسن) شخصية خيالية من سلسلة الشفق للكاتبة ستيفاني ماير، يظهر في فيلم الشفق كما في روايات: الشفق، القمر الجديد، الخسوف، العبور، وكذلك في الرواية القادمة التي تروي أحداث الشفق من وجهة نظره: شمس منتصف الليل. إدواردمصاص دماء يقع في حُب بيلا سوان المُراهقة البشرية، ويتزوجها، ويحصل على طفلٍ منها. وفي الفيلم يلعب دوره الممثل روبرت باتنسنون.

عطلة نهاية الأسبوع التي أفتتح فيها فيلم الشفق كانت الأكبر فخامة بين كافة حفلات مُخرجات الأفلام على الإطلاق.


جيمس

جيمس هو الشخصية الشريرة الرئيسية في فيلم ورواية الشفق، ويظهر كمصاص دماء مُتعقب عديم الرحمة يصطاد البشر، وفي بعض الحالات الحيوانات، كهواية. يقول رفيقه لورنت أنه موهوب بشكلٍ غيرٍ اعتيادي فيما يفعله، ويحصل دائماً على ما يُريده. يظهر لاحقاً أن أليس كولن التي كانت بشراً هربت من مخالبه من قبل، وتحولت إلى مصاصة دماء قبل أن يتمكن من الهجوم. على عكس عائلة كولن، فإنه يتغذى على الدم البشري. قرب نهاية الشفق، يُطرد جيمس من العهد، ويُحرق بواسطة الأخوين كولن إميت وجاسبر بعد أن قاد بيلاإلى إستوديو باليه فارغ وكاد يقتلها. تبقى العلامات اللامعة التي خلفتها عضته السامة على يد بيلا كرمز لمحاولته غير الناجحة للاستيلاء على حياتها. يلعب كام جيغانديت دور جيمس في الفيلم.

جيكوب بلاك


جيكوب بلاك شخصية خيالية لمستذءب في سلسلة الشفق للكاتبة ستيفاني ماير، يظهر في كُتب: الشفق، القمر الجديد، الخسوف، العبور. يوصف بأنه أمريكي أصلي من قبيلة كويليوت في لا بوش القريبة من فوركس، واشنطن. خلال القمر الجديد يُقال أنه بسبب كونه وأصدقاءه غير مُقيدين بالقمر، فإنهم ليسوا مستذءبين حقيقيين بل مُبدلي أشكالٍ صدف أنهم يستطيعون التحول إلى ذئاب. يلعب تايلور لونتر دور جيكوب في الفيلم.




الكاتبه
ستيفاني ماير


ستيفاني ماير مؤلفة أمريكية ، وُلدت في الرابع والعشرون من ديسمبر عام 1973 م. وهي المؤلفة صاحبت الكتب الأكثر رواجا وشهرة في الوقت الحالي.
بيعت من سلسلتها الشبابية الشفق - والتي تدور حول العلاقة بين بيلا سوان الفانية ومصاص الدماء إدوارد كولن- 25 مليون نسخة حول العالم ، وتُرجمت الرواية إلى 37 لغة مختلفة .
أُطلق فيلم الشفق المُقتبس عن الرواية في دور السينما في 21 من نوفمبر 2008
ماير أيضا مُؤلفة رواية الخيال العلمي "المُضيف" .



الكتُب المنشورة :

سلسلة رواية الشفق بأجزاءها
الشفق (Twilight ) نُشرت في 2005
القمر الجديد (New Moon) نُشرت في 2006
الكسوف (Eclipse ) نُشرت في 2007
الفجر المكسور (Breaking Dawn) نُشرت في 2008
ليالي حفلة راقصة من الجحيم (Prom Nights from Hell ) نُشرت في 2007
المُضيف (The Host ) نُشرت في 2008
قصة الشفق : الدليل المُعتمد ( مُلحق لسلسلة الشفق ) سوف تُنشر في 2009


المخرجه :كاثرين
وُلدت كاثرين ( هيليين كاثرين ) في الواحد و العش1955م .
كاثرين منتجة أمريكية ومصصمة ومخرجة أفلام أيضا .

قائمة أعمالها :
فيلم ثلاثة عشر من انتاج عام 2003

فيلم قصة الميلاد من انتاج عام 2006

فيلم الشفق من انتاج عام 2008


عطلة نهاية الأسبوع التي أفتتح فيها فيلم الشفق كانت الأكبر فخامة بين كافة حفلات مُخرجات الأفلام على الإطلاق.


اتمنى ان تنال تلك الباقه الصغيره اعجابكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://twillightvampire.twilight-vampire.com
 
اليكم بعض المعلومات عن طاقم التمثيل والاخراج للسلسله الشهيره الشفق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
^_^*0o0o *.^_^TWILIGHT^_^*0o0o^_^ :: الفئة الأولى :: كافى twilight-
انتقل الى: